• جامعة الدول العربية:

جامعة الدول العربية تعرف أيضاً بالجامعة العربية، هى منظمة ٳقبيمية تأسست فى القاهرة بتاريخ 22 مارس1945 لتضم ست دول عربية: مصر، العراق، الأردن، لبنان، السعودية وسوريا. وقد التحقت اليمن بجامعة الدول العربية 5 مايو 1935. واتسعت عضويتها من سبع دول عربية هى جملة الدول العربية المستقلة فى أوساط الأربعينيات لتشمل اثنتين وعشرين دولة عربية اليوم هى مجموع الدول الأعضاء فى النظام الإقليمى العربى. وقد توقفت مشاركة سوريا منذ نوفمبر 2011 نظراً للحالة التى تمر بها البلاد.

  • المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE)

المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة (RCREEE) هو منظمة إقليمية ذات صفة دبلوماسية ترمي إلى تفعيل وزيادة الاستفادة من ممارسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في المنطقة العربية. يسعى فريق المركز بالتعاون مع الحكومات الإقليمية والمنظمات العالمية لبدء وتوجيه حوارات سياسة الطاقة النظيفةواستراتيجياتها وتقنياتها وتطوير قدراتها لزيادة حصة الدول العربية من طاقة الغد.

  •  مشروع كفاءة الطاقة في قطاع البناء في منطقة البحر الأبيض المتوسط: MED-ENEC

مشروع ميد انيك هومشروع ٳقليمي ممول من الاتحاد الأوروبي. يهدف المشروع ٳلى استخدام اجراءات كفاءة الطاقة ونظم الطاقة المتجددة فى المبانى فى بلدان جنوب وشرق المتوسط. وبصرف النظر

عن تقديم المشورة بشأن السياسات وتطوير الأعمال، يتم التركيز بشكل خاص على دعم برامج بناء مثل التكنولوجيات الملائمة للمناخ وتوفير التكاليف والتدابير. للحد من متطلبات توريد الطاقة وعدم كفاءة استخدام الطاقة بالمباني والمنشآت ذات التأثير السلبي على البيئة ، يقوم مشروع ميد-إنيك بالعمل على كفاءة استخدام الطاقة في قطاع البناء في منطقة البحر المتوسط حيث يهدف إلى زيادة تدابير كفاءة استخدام الطاقة والطاقات المتجددة في قطاع البناء والتشييد. ويشمل هذا زيادة المعرفة حول تصميم كفاءة الطاقة للمباني وتقنيات البناء الجديدة والمنشآت لإظهار جدوى هذه العملية وتعزيز التكيف والتنمية.