جامعة الدول العربية والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة ينظمان اليوم العربي لكفاءة الطاقة

في إطار الاستعداد للاحتفالية الخامسة باليوم العربي لكفاءة الطاقة (21 مايو 2017)، والتي ستعقد بتنظيم مشترك بين أمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء (إدارة الطاقة بجامعة الدول العربية) والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة RCREEE))؛ تعكف اللجنة التحضيرية المكلفة بالتحضير للاحتفالية الخامسة على عقد سلسلة من الاجتماعات الدورية لاختيار الفائز بمسابقة اليوم العربي لكفاءة الطاقة لهذا العام والتي يتم تنظيمها حول " أفضل شركة ناشئة في مجال كفاءة الطاقة" في الدول العربية.

ومن المقرر تكريم ممثل الشركة الفائزة خلال الاحتفالية الخاصة باليوم العربي لكفاءة الطاقة وتسليمه درع الجامعة العربية من قبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أو من ينوب عنه. كما ستحصل الشركة الفائزة على جائزة مالية مع نشر ملخص المشروع على الموقع الالكتروني لليوم العربي لكفاءة الطاقة والمواقع المرتبطة به.

وقد أكد سعادة السفير الدكتور/ كمال حسن علي الأمين العام المساعد- رئيس القطاع الاقتصادي بجامعة الدول العربية بأن تلك الاحتفالات والمسابقات من شأنها تشجيع البحث والابتكار كما تساهم في توعية الجمهور والمجتمع العربي بشأن قضايا كفاءة الطاقة والحفاظ عليها وصولا إلى تغيير نمط السلوك الخاص بمستهلكي الطاقة في مجتمعاتنا العربية.

Comments are closed.